مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/11/2022 05:19:00 م
ما هي أفضل أنواع السمك - الجزء الأول - تصميم ريم أبو فخر
ما هي أفضل أنواع السمك - الجزء الأول
 تصميم ريم أبو فخر
إن |المأكولات البحرية| من أكثر المأكولات المشهورة في العالم، كما أنه يوجد الكثير من الشعوب التي تعتمد في غذائها على هذه المأكولات، ومن الممكن أن يصل الأمر حتى لأن تعتبر مأكولات شعبية ترتبط بثقافة البلد وحضارته، ومن أجل ذلك قمنا اليوم بجمع 

الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع، فمن خلال هذه المقالة ستتمكنون من التعرف على أكثر أنواع الأسماك وأكثرها فائدة ولذة ...تابعوا معنا للتعرف أكثر حول هذا الموضوع.

ماهي الأنواع الثلاثة من الأسماك التي يجب ألا نأكل منهم إطلاقاً

هذه الأنواع من |الأسماك| لا يمكن أن يكونوا طعاماً للبشر، نتيجة تلوثهم بعنصر الزئبق السام، فالقاعدة العامة تقول أن كل أنواع السمك الصغير في الحجم والعمر يكون أكثر إمكانية للأكل، أما الأسماك التي لا يمكن أن نأكلهم فهم 3 أنواع:

1-سمك القرش: إن سمك القرش يحوي على الزئبق السام، الذي يسبب تسمم بشكل مباشر في حال أكل لحمه، لذلك يجب الابتعاد عن تناوله وصيده.

2-سمك أبو سيف: كذلك الأمر بالنسبة لسمكة أبو سيف، فاحتواءها على عنصر الزئبق السام، يجعل منها سمكة غير قابلة للأكل.

3-سمك الماكريل الكبير.

كما أن |سمك المزارع| يعتبر سمك غير قابل للأكل، إلا لو تم تربيته في ظروف مناسبة، كتربيته في مياه البحر دون إضافة له أي نوع من الأطعمة أو المضادات الحيوية، التي تجعل منه ساماً.

ماهي الأنواع الأكثر فائدة من الناحية الصحية

إن أهم شيء في السمك هو احتواءه على |الأوميغا3|، الذي يسمى بغذاء العقول فهذه المادة تحسن من القدرات العقلية والعصبية لجسم الإنسان، كما أنها تحمي من الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يجب في الأسماك التي يتم تناولها أن تكون كَمّيَّة الزئبق فيها قليلة جداً، إن التونة بأنواعه الكثيرة تحوي على الأوميغا3 بكمية تتراوح بين200 ل500 ملغ. 

في الجزء التالي من مقالنا سيتم التطرق لأكثر النقاط المهمة حول الأسماك وطريقة طهوها والاستفادة من المواد الغذائية الموجودة فيها، كما أننا سنقوم بعرض أبرز المعلومات الغريبة حول حقائق الأسماك المتداولة بين الناس بشكل كبير....لنتابع...

-اضغط على الرابط من أجل الانتقال إلى الجزء التالي من المقال..

بقلمي: ميس الصالح

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.